أخبار عاجلة

مدارس المستقبل الحديثة لغات تحتفل بأوائل المرحلة الأبتدائية الوطن اليوم افضل طريقة لقضاء الديون الوطن اليوم متى تسقط كرامتك ؟ الوطن اليوم زوجة حائرة : زوجي له علاقات نسائية ويفضل الانترنت على الوطن اليوم للكبار فقط الوطن اليوم أقتلوا ولدي الوطن اليوم عاهدت أمي الوطن اليوم هاوي الوطن اليوم حل مضمون لجميع االمشكلات الوطن اليوم كيف تغير روتين حياتك الوطن اليوم أغرب قصة انتحار في العالم الوطن اليوم الأكتئاب شبح يهدد حياتك بالتوقف الوطن اليوم نصائح تمنحك النشاط صباحا وتغنيك عن تناول القهوة الوطن اليوم التحقيق مع المعلمة المتهمة بقطع أوردة طالب بالجيزة الوطن اليوم عروس تفقد 50 كيلو جرام من وزنها بعد مشاهدة صور خطوبتها الوطن اليوم الكزبرة والبقدونس لحرق الدهون الوطن اليوم ماهو دعاء رد الكرب والبلاء ؟ الوطن اليوم 7 عبارات تتسبب في الطلاق الوطن اليوم عجوز ترزق بأربعة توائم الوطن اليوم مشروب يفقد الإنسان 20 كيلو من وزنه خلال شهرين الوطن اليوم أضرار نوم المرأة الحامل على بطنها الوطن اليوم قصة شاب مع فتاة (كما تدين تدان ) الوطن اليوم
>> >> أضرار نوم المرأة الحامل على بطنها ...

مرأة وطفل

أضرار نوم المرأة الحامل على بطنها

كتب : عزة علي

12 أكتوبر 2016        عدد المشاهدات : 306

من الضروري أن تراعي المرأة الحامل الوضعية التي تستلقي بها عند النوم، وخاصة في بداية الحمل، وحتى مع تنامي الجنين وكبر حجم البطن، واليوم نفيدك ببعض المعلومات حول النوم على البطن ومدى ملاءمته لك.

يمكن القول بدايةً، أن النوم على البطن آمن إلى حين انتهاء الفصل الأول من الحمل أي من الشهر الأول حتى الشهر الثالث من الحمل. فتكون لا تزال خلال هذا الفصل أي وضعية مناسبة للحامل نظرًا لحجم بطنها الصغير. أما بعد ذلك الفترة فيبدأ البطن بزيادة وزنه مع زيادة حجم الجنين ووزنه.

وغالبًا ما تنصح الحامل بعدم النوم على بطنها مع وصولها إلى الفصل الثاني من الحمل إذ يمكن لهذه الوضعية أن تعرض الجنين إلى الرّض، الأمر الذي يمنعه عن النمو بشكل طبيعي وسليم.

في هذا السياق، تعتبر وضعية النوم الأفضل للحامل خلال الفصل الثاني والثالث من الحمل هي على جانبها وذلك مع وضع وسادة صغيرة بين ركبتيها للحد من آلام الحوض التي قد تعاني منها المرأة خلال فترة الحمل.

والجدير بالذكر أن الدراسات تشير إلى أن من المفضل النوم على الجانب الأيسر من النوم على الجانب الأيمن للحدّ من تورم اليدين والقدمين.

إضافةً إلى ذلك، تؤدي هذه الوضعية إلى تفادي الضغط على الأوعية الدموية لديها وعدم حدوث انخفاض في ضغطها وعدم إحساسها بالدوخة. كما تنصح بعدم النوم على الظهر خلال آخر فترة من الحمل إذ إنه قد يؤدي إلى إنخفاض الضغط لديها بالتالي إنخفاض أو تباطؤ في نبض الجنين.

التعليقات...

مقالات ذات صله ...

كاريكاتير ...

آخر الأخبار...


جدنا على الفيس بوك ...

استطلاع الرأى ...

في رأيك هل تغيير الحكومة هو الحل ؟

نعم
لا
لا اهتم

استطلاع الرأى ...

في رأيك هل تغيير الحكومة هو الحل ؟

رجوع ...