أخبار عاجلة

مدارس المستقبل الحديثة لغات تحتفل بأوائل المرحلة الأبتدائية الوطن اليوم افضل طريقة لقضاء الديون الوطن اليوم متى تسقط كرامتك ؟ الوطن اليوم زوجة حائرة : زوجي له علاقات نسائية ويفضل الانترنت على الوطن اليوم للكبار فقط الوطن اليوم أقتلوا ولدي الوطن اليوم عاهدت أمي الوطن اليوم هاوي الوطن اليوم حل مضمون لجميع االمشكلات الوطن اليوم كيف تغير روتين حياتك الوطن اليوم أغرب قصة انتحار في العالم الوطن اليوم الأكتئاب شبح يهدد حياتك بالتوقف الوطن اليوم نصائح تمنحك النشاط صباحا وتغنيك عن تناول القهوة الوطن اليوم التحقيق مع المعلمة المتهمة بقطع أوردة طالب بالجيزة الوطن اليوم عروس تفقد 50 كيلو جرام من وزنها بعد مشاهدة صور خطوبتها الوطن اليوم الكزبرة والبقدونس لحرق الدهون الوطن اليوم ماهو دعاء رد الكرب والبلاء ؟ الوطن اليوم 7 عبارات تتسبب في الطلاق الوطن اليوم عجوز ترزق بأربعة توائم الوطن اليوم مشروب يفقد الإنسان 20 كيلو من وزنه خلال شهرين الوطن اليوم أضرار نوم المرأة الحامل على بطنها الوطن اليوم قصة شاب مع فتاة (كما تدين تدان ) الوطن اليوم
>> >> 9 نصائح تشجع طفلك على المذاكرة ...

مرأة وطفل

9 نصائح تشجع طفلك على المذاكرة

كتب : أماني عزام

10 أكتوبر 2016        عدد المشاهدات : 290

يقدم لك خبراء علم النفس بعض النصائح التى تساعدك على تحفيز طفلك على المذاكرة وتقبله لها وهي كالتالي :

1ـ اختاري مع طفلك أكثر الاماكن التى يحب طفلك الجلوس فيها وخصيصيه للمذاكرة، على أن يكون جيد الإضاءة ويتميز بالهدوء.
2ـ اتركي لطفلك حرية اختيار لون وشكل والمكان الذى يوضع فيه مكتبه، وإذا كان طفلك يرتاد المدرسة لأول مرة، ولا يفضل المذاكرة على المكتب، فلا تجبريه على ذلك، لتحميسه على المذاكرة وعدم تنفيره منها.
3ـ اصنعي كروت صغيرة ملونة واكتبي على كلاً منها نشاط أو لعبة أو مكان يفضل طفلك زيارته، واعطيها له، وإوعديه في حالة إنهاء واجبه وحصوله على الدرجات النهائية طوال الاسبوع في المواعيد المحددة، فسوف تكافئيه بها، ليكون حافزاً له على إنهاء دروسه وواجباته، ولكن لا تكرري ذلك في كل شيء، حتى لا تصبح مذاكرته بعد ذلك متوقفة على المقابل الذي سيحصل عليه.
4ـ اجعلى وقت المذاكرة محددا ًوكونى أنتِ ووالده مثلاً أعلى له في الالتزام جميعاً بوقت القراءة وجعله مقدساً، حتى لايشعر بالملل وأنه الوحيد الذي يجب أن يتخلى عن اللعب والتلفزيون ليذاكر.  
5ـ من أكبر مشاكل التى تقع فيها الأمهات عدم معرفتها بما إذا كان يجب أن تجلس بجانب طفلها وهو يذاكر أم تدعه يعتمد على نفسه، وللتغلب على هذه المشكلة يمكنك البدء فى القراءة مع بداية وقت المذاكرة المحدد بنفس الغرفة ولكن بعيداً عنه، أو فى الصالة والباب مفتوح، حتى يشعر بالأمان أنه سيجدك عندما يحتاج إليكِ.
6ـ اصنعي قائمة مع طفلك بعدد الواجبات المدرسية التي سيذاكرها اليوم، وكلما أنهى جزء منها ظلليه، فمن أكثر الأشياء التي تنفر الأطفال من المذاكرة هو أنه يشعر بضخامة الواجب المدرسي، وأنه لا ينتهي منه سريعاً، ولكن تلك القائمة ستحمسه للانتهاء بسرعة لكي يلونها كلها بسرعة. 
7ـ اربطي ما يتعلمه الطفل في المدرسة بالمعاملات اليومية، فمثلا علميه الأطوال والأوزان بالعمل معكِ بالمطبخ، أريه كمية الكيلو والنصف كيلو، وطول المتر أنه مثلا مماثل لطول المطبخ وهكذا.
8ـ ادخلي مع طفلك في سباق، فمثلاً ضعي لكِ هدف التنظيف، والواجب المدرسى هدفاً له، وقولي له أن من ينتهي أولاً يكون هو الفائز، و سجلي النقاط طوال الشهر أو الأسبوع وعلى الخاسر أن يشتري للفائز هدية.
9ـ امدحى طفلك على كل عمل جيد يقوم به، فهذا يعتبر من أفضل أنواع الحماس للطفل.

 

 
 

التعليقات...

مقالات ذات صله ...

كاريكاتير ...

آخر الأخبار...


جدنا على الفيس بوك ...

استطلاع الرأى ...

في رأيك هل تغيير الحكومة هو الحل ؟

نعم
لا
لا اهتم

استطلاع الرأى ...

في رأيك هل تغيير الحكومة هو الحل ؟

رجوع ...