أخبار عاجلة

لحظات في غاية الصعوبة الوطن اليوم ماذا بعد الطلاق؟ الوطن اليوم نصائح للتعامل مع الرجل الصامت الوطن اليوم كيفية اختيار شريك الحياة المناسب الوطن اليوم فن التعامل مع المراهقين الوطن اليوم أسباب تؤدي للاصابة بمرض السرطان الوطن اليوم أيوة مسافر الوطن اليوم مصر بين حاضر مضى وماضي حضر الوطن اليوم قاسِم سَهِم الرَّبِيْعِي/ العِراق: الوطن اليوم في مستشفى الهرم ( فوت علينا بكره ) الوطن اليوم قبل الرحيل الوطن اليوم العائدة بعد الموت الوطن اليوم كي يغفو نهر الغرباء الوطن اليوم مدارس المستقبل الحديثة لغات تحتفل بأوائل المرحلة الأبتدائية الوطن اليوم افضل طريقة لقضاء الديون الوطن اليوم متى تسقط كرامتك ؟ الوطن اليوم زوجة حائرة : زوجي له علاقات نسائية ويفضل الانترنت على الوطن اليوم للكبار فقط الوطن اليوم أقتلوا ولدي الوطن اليوم عاهدت أمي الوطن اليوم هاوي الوطن اليوم حل مضمون لجميع االمشكلات الوطن اليوم كيف تغير روتين حياتك الوطن اليوم أغرب قصة انتحار في العالم الوطن اليوم الأكتئاب شبح يهدد حياتك بالتوقف الوطن اليوم نصائح تمنحك النشاط صباحا وتغنيك عن تناول القهوة الوطن اليوم التحقيق مع المعلمة المتهمة بقطع أوردة طالب بالجيزة الوطن اليوم عروس تفقد 50 كيلو جرام من وزنها بعد مشاهدة صور خطوبتها الوطن اليوم الكزبرة والبقدونس لحرق الدهون الوطن اليوم ماهو دعاء رد الكرب والبلاء ؟ الوطن اليوم 7 عبارات تتسبب في الطلاق الوطن اليوم عجوز ترزق بأربعة توائم الوطن اليوم مشروب يفقد الإنسان 20 كيلو من وزنه خلال شهرين الوطن اليوم أضرار نوم المرأة الحامل على بطنها الوطن اليوم قصة شاب مع فتاة (كما تدين تدان ) الوطن اليوم
>> >> أسباب تؤدي للاصابة بمرض السرطان ...

صحتك

أسباب تؤدي للاصابة بمرض السرطان

كتب : الوطن اليوم

14 نوفمبر 2017        عدد المشاهدات : 575

معظم الناس لا يدركون بأنّ هناك طرق كثيرة للوقاية من الإصابة بمرض السرطان، يتوجب عليك أولاً أن تعرف ما هي مسبباته لتتمكن من تجنب العديد منها وبالتالي التقليل من احتمالية الإصابة بمرض السرطان، ويتوجب عليك أيضاً أن تدرك ماذا نعني بمرض السرطان وخطورته وماذا سيؤدّي وآلامه ولذلك عليك أن تستوعب انك تقوم بممارسات خاطئة وخطيرة جداً تؤدي إلى وفاتك وليس هذا فحسب ستعيش في نهاية أيامك، مراحل صعبة وغير جيدة أبداً، لذلك يتوجب عليك أيضا أن تقرأ هذه المسببات بعناية فائقة وجيدة وأن تدرك خطورتها.

  التبغ أو الدخان: يسبب التدخين 30 %  من حالات الوفيات و87% من حالات سرطان الرئة، ولا يقتصر تأثيرها على الرئتين فقط بل من الممكن أن تؤدّي الكلى، والبنكرياس، وعنق الرحم، وسرطان المعدة، والدم، والنخاع الشوكي، والحل الأمثل الإقلاع عن التدخين لتفادي جميع أنواع السرطانات. كلما سرنا في شارع أو مكان وجدنا العديد من البشر في أفواههم السجائر بمختلف أنواعها، ولا يعلمون أنهم يقومون بقتل أنفسهم وضياعها ولا يدركون حجم السواد في رئتهم، أنّ الدخان هو المسبب الأول في السرطانات والمسبب الرئيسي في ضياع أهم عضو في جسم الإنسان.

عدم ممارسة النشاط البدني: ممارسة التمارين الرياضية 30 دقيقة على الأقل خلال اليوم طوال الأسبوع وذلك يقلل كثيراً من خطر الإصابة بالسرطان، ممارسة اليوغا والتمارين الرياضية والجري، كل ذلك يقلل أيضاً من السمنة والتي هي عامل مؤثر على مرض السرطان.

 الوراثة: للوراثة دور كبير في تطور مرض السرطان مثل سرطان الثدي، فيجب أن تضع في عين الاعتبار التاريخ العائلي من مرض السرطان لكي تتمكن من أخذ الحيطة والحذر للمسببات والمخاطر.

عوامل بيئية: هناك بعد المعادن الموجودة في مواد البناء والإسكان الصناعية التي قد تسبب مجموعة متنوعة من المشاكل الطبية، وقد أظهرت بعض الدراسات أيضاً أنّ الأشخاص الذين يتعرضون للبنزين بكميات كبيرة هم أكثر عرضة للإصابة بالسرطان.

الإتصال الجنسي غير الآمن: ممّا يزيد من خطر الإصابة بسرطان عنق الرحم وسرطان الشرج والمهبل.

 التعرض المباشر للشمس: إنّ التعرض للأشعة فوق البنفسجية المباشرة من الشمس يتسبب بسرطان الجلد، فحروق الشمس هي عبارة عن تلف الخلايا التي تسببها الشمس، عليك دائماً أن تستعمل واقي الشمس عند الخروج وحاول عدم التعرض لأشعة الشمس فترة الساعة 10 صباحا حتى 2 ظهرا فهي قوية جدا وقد تسبب الحروق.

 التلوّث الذي زاد في غلافنا الجوي ما زال يؤثر علينا، ولا سيّما أنّ الدخان المتصاعد في كل مكان بالعالم يزيد نسبة ثاني أكسيد الكربون في الجو وهذا يؤثّر علينا .

العادات الغذائية الخاطئة: مثل الاكل والشرب في عبوات بلاستيكية والاكثار من تناول الوجبات الجاهزة والشيبسي ومرقة الدجاج وعدم غسل وطهي الاطعمة جيدا

عدم الحرص على الكشف الدوري خاصة بعد سن الاربعين مما يصعب معه سرعة العلاج

الوقاية من السّرطان

يمكن الحماية من الإصابة بالسّرطان من خلال اتّباع بعض النصائح، ومنها:

عدم استخدام أواني الطهي المخدوشة، فالأواني المعدّة كي لا تلتصق من خلال مادة تدهن عليها تتقشر بسرعة، ممّا يسمح بتسرّب حمض PFOA، وهذا الحمض يعمل على تشجيع نمو الخلايا السّرطانيّة، وبالتّالي بمجرد حدوث خدش في الأواني، يجب التّخلّص منها.

الإقلاع عن التّدخين، فالتّدخين يرتبط بالعديد من السرطانات مثل سرطان الرئة، والكلى، والفم، فهو يدخل للجسم العديد من المواد الكيميائيّة السّامّة، فضلاً عن الكثير من الأمراض الأخرى مثل؛ الجلطات القلبيّة التي تتسبب بالموت المفاجئ. الوقاية من الشّمس، فبالرّغم من أهميّة الشمس لجميع أشكال الحياة على الأرض، وأهميتها للجسم في الحصول على فيتامين د، إلّا أنّ أشعة الشمس فوق البنفسجيّة تؤدي إلى الإصابة بسرطان الجلد، وبالتّالي يجب استخدام كريمات الوقاية من الشّمس، وارتداء ملابس طويلة عند الخروج أوقات الظهيرة.

المحافظة على وزن معتدل؛ فالسمنة تقف وراء العديد من المشاكل الصحيّة، مثل السرطان، والسكري، وارتفاع ضغط الدّم، ولذلك يجب قياس الوزن بشكل مستمر، ومراقبته، من أجل وضع خطّة لخسارة أي كيلو غرامات زائدة.

تغيير النّظام الغذائي، وزيادة حصص الفواكه والخضراوات الطّازجة فيه؛ فهي غنيّة بمضادات الأكسدة التي تعمل على حماية الخلايا، وإصلاحها.

ممارسة الرياضة؛ فالرياضة تنشّط الدورة الدمويّة، وبالتّالي يصل الدّم لجميع الخلايا بشكل أفضل، مما يحسّن من قدرته على تخليص هذه الخلايا من الفضلات والسموم، وبالتّالي يقلل من خطر الإصابة بالسرطان، ولذلك يجب ممارسة الرياضة، لمدّة ثلاثين دقيقة يوميّاً.

الوقاية من الإصابة بالفيروسات التي تسبب السرطان، مثل فيروس الورم ألحليمي الذي ينتقل عبر الاتّصال الجنسي، أو عن طريق الحقن، أو الإبر.

الحرص على الحصول على فيتامين د من أشعة الشمس الصباحيّ؛ وذلك لأنه يحمي الخلايا ويحافظ على بنيتها، وبالتّالي يقيها من السرطان.

 

تجنب شرب الكحول، فهي تزيد من خطر الإصابة بعدّة أنواع من السرطان، مثل سرطان الفم، والحنجرة، والمريء. ومن المهّم الكشف المبكّر عن السرطان، وذلك بعمل فحوصات دوريّة في المراكز الطبيّة المتخصصّة، وخاصّة عند وجود شخص من أفراد الأسرة مصاب بالسرطان، فالكشف المبكّر عنه يزيد فرص الشفاء بنسب كبيرة، وخاصّة أنه يتم السيطرة عليه قبل انتشاره لباقي أعضاء الجسم.

 

 

 

التعليقات...

مقالات ذات صله ...

كاريكاتير ...

آخر الأخبار...


جدنا على الفيس بوك ...

استطلاع الرأى ...

في رأيك هل تغيير الحكومة هو الحل ؟

نعم
لا
لا اهتم

استطلاع الرأى ...

في رأيك هل تغيير الحكومة هو الحل ؟

رجوع ...