أخبار عاجلة

مدارس المستقبل الحديثة لغات تحتفل بأوائل المرحلة الأبتدائية الوطن اليوم افضل طريقة لقضاء الديون الوطن اليوم متى تسقط كرامتك ؟ الوطن اليوم زوجة حائرة : زوجي له علاقات نسائية ويفضل الانترنت على الوطن اليوم للكبار فقط الوطن اليوم أقتلوا ولدي الوطن اليوم عاهدت أمي الوطن اليوم هاوي الوطن اليوم حل مضمون لجميع االمشكلات الوطن اليوم كيف تغير روتين حياتك الوطن اليوم أغرب قصة انتحار في العالم الوطن اليوم الأكتئاب شبح يهدد حياتك بالتوقف الوطن اليوم نصائح تمنحك النشاط صباحا وتغنيك عن تناول القهوة الوطن اليوم التحقيق مع المعلمة المتهمة بقطع أوردة طالب بالجيزة الوطن اليوم عروس تفقد 50 كيلو جرام من وزنها بعد مشاهدة صور خطوبتها الوطن اليوم الكزبرة والبقدونس لحرق الدهون الوطن اليوم ماهو دعاء رد الكرب والبلاء ؟ الوطن اليوم 7 عبارات تتسبب في الطلاق الوطن اليوم عجوز ترزق بأربعة توائم الوطن اليوم مشروب يفقد الإنسان 20 كيلو من وزنه خلال شهرين الوطن اليوم أضرار نوم المرأة الحامل على بطنها الوطن اليوم قصة شاب مع فتاة (كما تدين تدان ) الوطن اليوم
>> >> ما هو أثقل شيء في ميزانك يوم القيامة ؟ ...

الدين والحياة

ما هو أثقل شيء في ميزانك يوم القيامة ؟

كتب : سارة عبد الخالق

29 سبتمبر 2016        عدد المشاهدات : 202

هل تعلم ما هو أثقل شيء في ميزانك يوم القيامة ؟!.. هل تبحث عما يزيد من حسناتك ويثقلها يوم الحساب ؟!

فعن أبي الدرداء – رضي الله عنه – عن النبي – صلى الله عليه وسلم – قال: (ما من شيء أثقل في ميزان المؤمنيوم القيامة من خلق حسن، فإن الله تعالى ليبغض الفاحش البذيء) – صحيح الترمذي.

نعم خلقك الحسن.. هو أثقل شيء في ميزان المؤمن يوم القيامة ..

وقد قال الرسول – صلوات الله عليه - أن المؤمن حسن الخلق يبلغ درجات قائم الليل وصائم النهار، فعن السيدة عائشة – رضي الله عنها – عن النبي – صلى الله عليه وسلم – قال: (إن المؤمن ليدرك بحسن الخلق درجات قائم الليل وصائم النهار) – صحيح الترغيب.

وحسن الخلق هو عمل الخير وإبعاد الأذى عن الآخرين والنصيحة والأمر بالمعروف و النهي عن المنكر، و التحلي بسعة الصدر والصبر على أذى الآخرين، و صلة الأرحام والعفو عن الناس وعدم الإساءة لأحد وعدم الغضب، و هو كل قول وكل فعل يقربنا من الله ورسوله، حسن الخلق هي الصفة التي يتصف بها جميع الرسل والأنبياء، والصالحين، و حسن الخلق هي الصفات التي يكتسبها الفرد منذ طفولته و أثناء تربيته لذلك فإن مسئولية تربية الأبناء تقع على الآباء و على الأمهات و هي مسئولية عظيمة يجب أن يحافظ عليها الآباء و يقومون بها على أكمل وجه، حسبما جاء في موقع المرسال.

والآن قف مع نفسك !.. راقب تصرفاتك وأفعالك وأقوالك.. حاول أن تزيد من صفاتك الحميدة وتغير صفاتك السيئة .. فحسن الخلق أثقل شيء في ميزانك يوم القيامة ..

فهل تريد أن تجعل ميزانك ثقيل يوم الحساب ؟!َ

رزقنا الله وإياكم نعمة حسن الخلق ..

التعليقات...

مقالات ذات صله ...

متى تسقط كرامتك ؟ متى تسقط كرامتك ؟

03 مارس 2017   9:59 pm

عاهدت أمي عاهدت أمي

22 فبراير 2017   8:49 pm

حكمة إمرأة حكمة إمرأة

08 ديسمبر 2016   10:35 pm

 حل مضمون لجميع االمشكلات حل مضمون لجميع االمشكلات

03 نوفمبر 2016   8:07 pm

دعاء الفرج دعاء الفرج

25 سبتمبر 2016   12:53 pm

كاريكاتير ...

آخر الأخبار...


جدنا على الفيس بوك ...

استطلاع الرأى ...

في رأيك هل تغيير الحكومة هو الحل ؟

نعم
لا
لا اهتم

استطلاع الرأى ...

في رأيك هل تغيير الحكومة هو الحل ؟

رجوع ...