أخبار عاجلة

مدارس المستقبل الحديثة لغات تحتفل بأوائل المرحلة الأبتدائية الوطن اليوم افضل طريقة لقضاء الديون الوطن اليوم متى تسقط كرامتك ؟ الوطن اليوم زوجة حائرة : زوجي له علاقات نسائية ويفضل الانترنت على الوطن اليوم للكبار فقط الوطن اليوم أقتلوا ولدي الوطن اليوم عاهدت أمي الوطن اليوم هاوي الوطن اليوم حل مضمون لجميع االمشكلات الوطن اليوم كيف تغير روتين حياتك الوطن اليوم أغرب قصة انتحار في العالم الوطن اليوم الأكتئاب شبح يهدد حياتك بالتوقف الوطن اليوم نصائح تمنحك النشاط صباحا وتغنيك عن تناول القهوة الوطن اليوم التحقيق مع المعلمة المتهمة بقطع أوردة طالب بالجيزة الوطن اليوم عروس تفقد 50 كيلو جرام من وزنها بعد مشاهدة صور خطوبتها الوطن اليوم الكزبرة والبقدونس لحرق الدهون الوطن اليوم ماهو دعاء رد الكرب والبلاء ؟ الوطن اليوم 7 عبارات تتسبب في الطلاق الوطن اليوم عجوز ترزق بأربعة توائم الوطن اليوم مشروب يفقد الإنسان 20 كيلو من وزنه خلال شهرين الوطن اليوم أضرار نوم المرأة الحامل على بطنها الوطن اليوم قصة شاب مع فتاة (كما تدين تدان ) الوطن اليوم
>> >> وزيرالتعليم يؤكد أنه سيتم العمل على تطوير المنظومة التعليمية ...

أخبار

وزيرالتعليم يؤكد أنه سيتم العمل على تطوير المنظومة التعليمية

كتب : أ.ش.أ

16 فبراير 2017        عدد المشاهدات : 273

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم الخميس أن المنظومة التعليمية تلقى دعما كبيرا من الرئيس, والحكومة, وقد تم الاتفاق على التعاون بين جميع الوزراء والتنسيق بينهما للعمل فى فريق واحد متكامل, والعمل على أن يكون التعليم مشروع قومى لمصر, وبناء الإنسان المصرى, مشددا على أن ” لدينا حلم كبير فى تطوير المنظومة التعليمية, ونعمل على تحقيقه.”

جاء هذا خلال المؤتمر الصحفي الذى تم انعقاده بديوان الوزارة, عقب حلف الوزير اليمين الدستوري.

وأشار شوقي إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بالعمل على إيجاد حلول لجميع المشاكل المزمنة التى تواجه العملية التعليمية وتكون حلول خارج الصندوق, وشدد على عدم اتخاذ أى قرارات بدون مشاركة المجتمع قبل تطبيقها.

وأضاف الدكتور طارق شوقي أن قضية التعليم ليست قضية الوزارة وحدها, بل يجب مشاركة المجتمع بأكمله من جميع الفئات من أولياء الأمور, والمعلمين, والقطاع الخاص, ومؤسسات المجتمع المدني, ودعا جميع الأطراف بدعم العملية التعليمية والتعاون والعمل معا; لتحقيق الحلم بوجود نظام تعليمي جيد فى مصر; من أجل أبنائنا, مؤكدا على عدم اتخاذ أى قرار يخص المنظومة التعليمية بدون مشاركة هذه الأطراف مؤكدا على أن الإعلام شريك أساسي فى العملية التعليمية, كما أن دوره المساعدة فى نقل المعلومات بدقة, مشيرا إلى أن المرحلة القادمة ستشهد نموذج جيد فى الالتزام, والشفافية.

كما قدم وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد الشكر لكل مجهودات الوزراء السابقين لما قدموه من أعمال.

وصرح شوقي بأنه سيتم البحث عن آلية تكنولوجية للتواصل مع جميع الأطراف المهتمة بالعملية التعليمية; لربط الأفكار, وتلقى الرؤى والمقترحات لتطوير العملية التعليمية, مؤكدا على الاهتمام بها ودراستها, بالإضافة إلى الرد عليها; لتأكيد هذا التواصل, من خلال فريق عمل خاص لهذا الشأن.

وقال وزير التربية والتعليم إنه سيتم العمل على جذب التلاميذ إلى المدارس مرة أخرى, وعودة متعة التعليم لديهم, وأن تكون المدرسة المكان المحبب لهم, وتوافر جميع الأنشطة, والعمل على إيجاد تعليم يحتذى به.

وأضاف أن المنظومة التعليمية كبيرة جدا وتحتوى على ملفات هامة, وسيتم دراستها فى الفترة القادمة, مشيرا إلى أننا لدينا مشاريع كثيرة, تنفذ فى المراكز المتخصصة, سيتم التوسع فيها كمشروع المعلمون أولا, وبناء مدارس جديدة ذات مواصفات مختلفة فى الشكل والبناء لتعبر عن فلسفة المدارس, وفقkا للميزانيات المخصصة لها.

وأشار الدكتور طارق شوقي إلى أن بنك المعرفة فى طريقه إلى أن يكون عنصر مهم فى التعليم المصرى, وسيتم وضعه فى إطار التنفيذ.

وقال أنه سيتم إعادة النظر فى النظام الحالي للتعليم الذى هو نتيجة تراكم السنوات الماضية, ونبحث عن وجود بديل له, وضرورة التفكير فى المهارات الأساسية للتعلم, من حيث المحتوى, أوالتفكير, أو القدرة على تحليل المشاكل, أو التعبير عن الرأي, مشيرا إلى أنه سيتم آخذ الآراء فيما يتم إعادة النظر فيه.

وحول تطبيق استراتيجية 2030, قال شوقي إن هذه الاستراتيجية, هي المحركة للحكومة والدولة, ولابد من احترامها, والالتزام أمام البرلمان والدولة بتنفيذها, لافتا إلى أنه سيتم ضم الخبراء الذين شاركوا فى وضع هذه الاستراتيجية فى عملية التنفيذ.

وأكد شوقي خلال المؤتمر على أن مهنة المعلم يجب أن تكون أكبر مهنة فى مصر وتحترم علميا وثقافيا وماديا, مشيرا إلى أننا نعمل على دراسة تحقيق هذه النقلة بشكل موضوعي, وإيجاد وسائل لتنفيذها بشكل قانوني, لما يستحقه المعلم من مكانه عالية, ولفت إلى أن القضاء على الدروس الخصوصية يتطلب تحسين أحوال المعلمين لتشجيعهم على أداء دورهم بالمدارس.

وردا على نظام كراسة امتحان الثانوية العامة قال شوقي إن هذا النظام حل مرحلي للقضاء على قضية الغش, وأنه سيتم دراسة تحويل الامتحانات إلى قياس قدرات الإبداع لدى الطالب.

وأضاف الوزير أنه ليس ضد مجانية التعليم ولابد من توفير تعليم مجاني بجودة عالية, ومحاولة تنظيم القضية المالية الخاصة بالأنفاق على التعليم; لتخفيف العبء على الدولة والمواطنين, فجميعنا شركاء لإصلاح حال التعليم.

التعليقات...

مقالات ذات صله ...

كاريكاتير ...

آخر الأخبار...


جدنا على الفيس بوك ...

استطلاع الرأى ...

في رأيك هل تغيير الحكومة هو الحل ؟

نعم
لا
لا اهتم

استطلاع الرأى ...

في رأيك هل تغيير الحكومة هو الحل ؟

رجوع ...