أخبار عاجلة

في مستشفى الهرم ( فوت علينا بكره ) الوطن اليوم قبل الرحيل الوطن اليوم العائدة بعد الموت الوطن اليوم كي يغفو نهر الغرباء الوطن اليوم مدارس المستقبل الحديثة لغات تحتفل بأوائل المرحلة الأبتدائية الوطن اليوم افضل طريقة لقضاء الديون الوطن اليوم متى تسقط كرامتك ؟ الوطن اليوم زوجة حائرة : زوجي له علاقات نسائية ويفضل الانترنت على الوطن اليوم للكبار فقط الوطن اليوم أقتلوا ولدي الوطن اليوم عاهدت أمي الوطن اليوم هاوي الوطن اليوم حل مضمون لجميع االمشكلات الوطن اليوم كيف تغير روتين حياتك الوطن اليوم أغرب قصة انتحار في العالم الوطن اليوم الأكتئاب شبح يهدد حياتك بالتوقف الوطن اليوم نصائح تمنحك النشاط صباحا وتغنيك عن تناول القهوة الوطن اليوم التحقيق مع المعلمة المتهمة بقطع أوردة طالب بالجيزة الوطن اليوم عروس تفقد 50 كيلو جرام من وزنها بعد مشاهدة صور خطوبتها الوطن اليوم الكزبرة والبقدونس لحرق الدهون الوطن اليوم ماهو دعاء رد الكرب والبلاء ؟ الوطن اليوم 7 عبارات تتسبب في الطلاق الوطن اليوم عجوز ترزق بأربعة توائم الوطن اليوم مشروب يفقد الإنسان 20 كيلو من وزنه خلال شهرين الوطن اليوم أضرار نوم المرأة الحامل على بطنها الوطن اليوم قصة شاب مع فتاة (كما تدين تدان ) الوطن اليوم
>> >> أدخنة حرائق اسرائيل تغطي أجزاءً كبيرة من سيناء وأنباء عن المزيد من الحرائق ...

أخبار

أدخنة حرائق اسرائيل تغطي أجزاءً كبيرة من سيناء وأنباء عن المزيد من الحرائق

كتب : الوطن اليوم

24 نوفمبر 2016        عدد المشاهدات : 282

أدخنة حرائق اسرائيل تغطي أجزاءً كبيرة من سيناء

شاهد أهالي شمال سيناء أدخنة كثيفة غطت سماء مناطق بالمحافظة، نتيجة الحرائق التي شبت في اسرائيل.

وأكد بعض الأهالي أن الأدخنة تصاعدت وعبرت الحدود الدولية الفاصلة بين مصر واسرائيل، بفعل العواصف والرياح لتغطي أجزاء من مدن رفح ووسط  سيناء وهو ما تسبب في شعور مواطنين هناك بالاختناق.

وكانت قد قالت الشرطة الإسرائيلية في بيان صادر عنها، "أن الحرائق التي إتسعت رقعتها في منطقة القدس هي بفعل فاعل، وأغلب الحرائق يقف خلفها أشخاص دوافعهم قومية"، وهذا ما أكده وزير الأمن الداخلي الاسرائيلي.

وكانت قد أعلنت إذاعة "صوت إسرائيل" إلى أن طواقم الإطفاء العاملة غرب القدس تمكنت من منع انتشار السنة اللهب إلى البيوت في بلدة نتاف، مضيفة أنه تم إخلاء مدرسة في الناصرة بسبب حريق شب في أرض هشيم بحي الصفاف

كما حل غضب كبير داخل اسرائيل جراء الحرائق التي إندلعت، متهمين الحكومة الإسرائيلية بعدم بناء خطوط عزل بين الغابات والمستوطنات خاصة مع حالة الجفاف الشديدة فى الجو والذي كان مساعدا بشكل كبير لنشوب الحرائق بشكل أكبر.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو إن هناك مؤشرات على أن بعض حرائق الغابات التي تمتد بمناطق في إسرائيل كانت متعمدة، في وقت دعت السلطات الإسرائيلية بعض الدول الإقليمية المجاورة للمساعدة بعد اندلاع حرائق جديدة.

وأفاد بنشوب حريق جديد في محيط مستوطنة "أريئيل" قرب "سلفيت" شمالي الضفة الغربية. وأضاف أن السلطات تحاول جاهدة إخمادها دون أن تفلح إلى الآن.

وكان نتانياهو قال، خلال زيارته إلى مراكز الإنقاذ وإخماد الحرائق في المنطقة الساحلية ولقائه بالمسؤولين المشرفين على عمليات الإطفاء إن "هناك أيضا دلائل على حرائق متعمدة"، حسب ما ذكر موقع "تايمز أوف إسرائيل".

وأضاف رئيس الوزراء الإسرائيلي للصحفيين : "مهمتنا الأولى هي إنقاذ الأرواح وقد طلبت من المواطنين أن يستجيبوا لما تطلبه منهم السلطات. هدفنا الثاني هو إخماد الحرائق." ولم يقدم نتانياهو تفاصيل إضافية حول الاتهامات التي وجهها بوجود حرائق مدبّرة.

وكانت إسرائيل طلبت من اليونان وكرواتيا ، طائرات للمساعدة في إخماد حرائق الغابات المستعرة منذ يومين.

وساهم نقص الأمطار وجفاف الهواء وهبوب رياح شرقية قوية في انتشار حرائق الغابات في مناطق عدة.

 وتحدث نتانياهو عن أعمال مدبرة وتضررت العشرات من المنازل أو دمرت لكن لم ترد بلاغات عن وفيات أو جروح خطيرة.

وقالت الأرصاد المحلية إنه يبدو أن الظروف شديدة الجفاف والرياح القوية ستستمر لعدة أيام مع قلة فرص سقوط أمطار.

وذكر بيان أصدره مكتب نتناياهو أن رئيسا وزراء اليونان وكرواتيا أليكسيس تسيبراس وأندريه بلينكوفيتش "استجابا على الفور" لطلبه و"وعدا بإرسال طائرات مكافحة حرائق في أقرب وقت ممكن."

وكان 42 شخصا قتلوا في حرائق غابات كبيرة استمرت عدة أيام شمالا عام 2010 في أحوال طقس مشابهة مما دفع لإجراء إصلاحات في فرق المكافحة وإلى إقامة فرقة جوية لمكافحة الحرائق.

 

 

التعليقات...

مقالات ذات صله ...

كاريكاتير ...

آخر الأخبار...


جدنا على الفيس بوك ...

استطلاع الرأى ...

في رأيك هل تغيير الحكومة هو الحل ؟

نعم
لا
لا اهتم

استطلاع الرأى ...

في رأيك هل تغيير الحكومة هو الحل ؟

رجوع ...