أخبار عاجلة

أيوة مسافر الوطن اليوم مصر بين حاضر مضى وماضي حضر الوطن اليوم قاسِم سَهِم الرَّبِيْعِي/ العِراق: الوطن اليوم في مستشفى الهرم ( فوت علينا بكره ) الوطن اليوم قبل الرحيل الوطن اليوم العائدة بعد الموت الوطن اليوم كي يغفو نهر الغرباء الوطن اليوم مدارس المستقبل الحديثة لغات تحتفل بأوائل المرحلة الأبتدائية الوطن اليوم افضل طريقة لقضاء الديون الوطن اليوم متى تسقط كرامتك ؟ الوطن اليوم زوجة حائرة : زوجي له علاقات نسائية ويفضل الانترنت على الوطن اليوم للكبار فقط الوطن اليوم أقتلوا ولدي الوطن اليوم عاهدت أمي الوطن اليوم هاوي الوطن اليوم حل مضمون لجميع االمشكلات الوطن اليوم كيف تغير روتين حياتك الوطن اليوم أغرب قصة انتحار في العالم الوطن اليوم الأكتئاب شبح يهدد حياتك بالتوقف الوطن اليوم نصائح تمنحك النشاط صباحا وتغنيك عن تناول القهوة الوطن اليوم التحقيق مع المعلمة المتهمة بقطع أوردة طالب بالجيزة الوطن اليوم عروس تفقد 50 كيلو جرام من وزنها بعد مشاهدة صور خطوبتها الوطن اليوم الكزبرة والبقدونس لحرق الدهون الوطن اليوم ماهو دعاء رد الكرب والبلاء ؟ الوطن اليوم 7 عبارات تتسبب في الطلاق الوطن اليوم عجوز ترزق بأربعة توائم الوطن اليوم مشروب يفقد الإنسان 20 كيلو من وزنه خلال شهرين الوطن اليوم أضرار نوم المرأة الحامل على بطنها الوطن اليوم قصة شاب مع فتاة (كما تدين تدان ) الوطن اليوم
>> >> بعد الحادث الارهابي شرطة ميونخ تناشد السكان البقاء في منازلهم ...

أخبار

بعد الحادث الارهابي شرطة ميونخ تناشد السكان البقاء في منازلهم

كتب : الوطن اليوم

22 يوليو 2016        عدد المشاهدات : 354

نصحت شرطة ميونيخ، السكان بالبقاء في منازلهم أو البحث عن أماكن مغلقة آمنة، تزامنا مع مطاردتها مطلقي النار الذين هاجموا مركز تسوق بالمدينة.

وقالت الشرطة، الجمعة، في بيان، إن "المشتبه فيهم لا يزالون طلقاء، فتجنبوا الأماكن العامة من فضلكم"، وفق ما نقلت الأسوشيتد برس.

وأكدت المتحدثة باسم شرطة ميونيخ، كلاوديا كوينتسيل، سقوط "العديد من القتلى والجرحى" في إطلاق نار في مركز أوليمبيا للتسوق شمالي ميونيخ.

في غضون ذلك، تحدثت هيئة البث العامة في ألمانيا "بي آر" عن سقوط ستة قتلى في الهجوم.

وأعلن مشغل النقل العام في ميونيخ "إن فيه غيه" وقف كل خطوط مترو الأنفاق والحافلات والسيارات جراء عمليات الشرطة، حتى إشعار آخر.

وقالت الشرطة الألمانية إن مسلحين أطلقوا النار عشوائيا في المركز الأولمبي التجاري في مدينة ميونيخ (جنوبي البلاد)، الجمعة، ما أدى لسقوط ستة قتلى، على الأقل، وجرح آخرين.

ونقلت (فرانس برس) عن الشرطة الألمانية أن عملية "إرهابية قائمة" تتأهب لها قوى الأمن بعد هجوم ميونيخ، حيث تطارد الشرطة مطلقي النار الذين هاجموا المتسوقين.

وقال متحدث باسم شرطة ميونيخ إن شهود عيان رأوا ثلاثة من مطلقي النيران بحوزتهم بنادق، ثم هاجموا مطعم ماكدونالدز بأحد مراكز التسوق في المدينة، وفقا لوكالة (أسوشيتد برس). وأظهرت لقطات تلفزيونية العشرات من سيارات الطوارئ والشرطة أمام المركز.

فيما نقلت وكالة (رويترز) عن الشرطة الألمانية أن أكثر من "مسلح" شاركوا في الهجوم، وأنها تشتبه في ثلاثة أشخاص مسلحين أطلقوا النار، الذي بدأ قبيل الساعة 16,00 بتوقيت غرينتش، وفقا لشهود عيان.

ودعت الشرطة السكان إلى البقاء في المنازل أو الاختباء في أي مبنى مجارو إذا كانوا خارجها، ومغادرة الشوارع المحيطة بالمركز التجاري، وتجنب المنطقة التي شهدت الحادث.

ووفقا لتلفزيون (بي.آر) فقد أغلقت الشرطة الطرق السريعة في شمال ميونيخ، وطالبت المواطنين بالابتعاد عنها.

تعليق وسائل النقل

وتباعا لذلك أمرت سلطات النقل في ميونيخ (إن فيه غيه) بوقف حركة وسائل النقل العامة (خطوط القطارات والحافلات والسيارات) بسبب عمليات الشرطة، وحتى إشعار آخر.

وقبيل ذلك أخلت شركة السكك الحديدية الألمانية محطة القطارات الرئيسية في ميونيخ، بعدما أفاد شهود عيان يإطلاق نار في منطقة بشارع هاناور، وفي شارع ريس.

كما دعت وزارة الخارجية البريطانية مواطنيها في ألمانيا بتجنب المنطقة المستهدفة بالهجوم في ميونيخ، واتباع إرشادات السلطات المحلية.

ويأتي هذا الهجوم بعد أقل من أسبوع من إصابة عدد من ركاب قطار ألماني، في هجوم بفأس نفذه طالب لجوء، يبلغ من العمر 17 عاما، وهو هجوم أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عنه.

 

التعليقات...

مقالات ذات صله ...

كاريكاتير ...

آخر الأخبار...


جدنا على الفيس بوك ...

استطلاع الرأى ...

في رأيك هل تغيير الحكومة هو الحل ؟

نعم
لا
لا اهتم

استطلاع الرأى ...

في رأيك هل تغيير الحكومة هو الحل ؟

رجوع ...