أخبار عاجلة

أيوة مسافر الوطن اليوم مصر بين حاضر مضى وماضي حضر الوطن اليوم قاسِم سَهِم الرَّبِيْعِي/ العِراق: الوطن اليوم في مستشفى الهرم ( فوت علينا بكره ) الوطن اليوم قبل الرحيل الوطن اليوم العائدة بعد الموت الوطن اليوم كي يغفو نهر الغرباء الوطن اليوم مدارس المستقبل الحديثة لغات تحتفل بأوائل المرحلة الأبتدائية الوطن اليوم افضل طريقة لقضاء الديون الوطن اليوم متى تسقط كرامتك ؟ الوطن اليوم زوجة حائرة : زوجي له علاقات نسائية ويفضل الانترنت على الوطن اليوم للكبار فقط الوطن اليوم أقتلوا ولدي الوطن اليوم عاهدت أمي الوطن اليوم هاوي الوطن اليوم حل مضمون لجميع االمشكلات الوطن اليوم كيف تغير روتين حياتك الوطن اليوم أغرب قصة انتحار في العالم الوطن اليوم الأكتئاب شبح يهدد حياتك بالتوقف الوطن اليوم نصائح تمنحك النشاط صباحا وتغنيك عن تناول القهوة الوطن اليوم التحقيق مع المعلمة المتهمة بقطع أوردة طالب بالجيزة الوطن اليوم عروس تفقد 50 كيلو جرام من وزنها بعد مشاهدة صور خطوبتها الوطن اليوم الكزبرة والبقدونس لحرق الدهون الوطن اليوم ماهو دعاء رد الكرب والبلاء ؟ الوطن اليوم 7 عبارات تتسبب في الطلاق الوطن اليوم عجوز ترزق بأربعة توائم الوطن اليوم مشروب يفقد الإنسان 20 كيلو من وزنه خلال شهرين الوطن اليوم أضرار نوم المرأة الحامل على بطنها الوطن اليوم قصة شاب مع فتاة (كما تدين تدان ) الوطن اليوم
>> >> الأشياء المُزعجة في حياتنا عشرة ...

تحقيقات وحوارات

الأشياء المُزعجة في حياتنا عشرة

كتب : مها منير

14 مايو 2016        عدد المشاهدات : 419

في بعض الأحيان يصدر من الآخرين تصرفات مزعجة لنا، والكثير منا يقابل يوميًا أشياء طارئة تحدث لنا دون التداخل فيها فهى نتيجة لعوامل بيئية وثقافية وإجتماعية.. التى تؤثر سلبًا علينا وتسبب الإزعاج والإساءة وبالإضافة إلى إنها تهدم العلاقات في المجتمع، مهما حدث في حياتتا ومهما بدت الأشياء مزعجة فلا ندع اليأس يتملك منا وحتى لو ظلت الأبواب موصدة، فإن الله سيفتح أبواب جديدة .

 فلقد قومنا اليوم باستطلاع حول أهم الأشياء المزعجة في حياتنا و بعض الحلول لها لكى نحاول تجاوزها.

1-عدم الاهتمام بالحديث فأنا أكون مهتم جدًا بالحديث وأرى رد الفعل عكس ما توقعته وهو التجاهل .

الحل من وجهة نظر الدكتور إبراهيم الفقي : انصت جيدًا قبل أن تفكر تنطق، فكر تنصت أولًا، وتتحول من متحدث جيد لمستمع بارع، بعدم مقاطعة الآخرين أثناء حديثهم، حتى وإن تظاهرت بالاهتمام، وهذا أمر ليس باليسير ويحتاج لوقت طويل، لكن نتائجه رائعة.

2- الشخص الفضولي الذي يزعجنا بكثرة الأسئلة ويتداخل في الحياة الشخصية .

احرص على عدم جرح مشاعره بقسوة عندما يخطئ، ويمكنك الاستعانة بحكايات عن سلوكيات سلبية لأشخاص آخرين، وردود أفعال الناس تجاهها، على سبيل العبرة والاعتبار بطريقة غير مباشرة.

عدم إتاحة الفرصة له لممارسة هوايته، فمثلا إذا كان يتنصت على مكالماتك الهاتفية تجنب التحدث أمامه، أو كان يراقب شاشة جهاز الكمبيوتر أغلق الشاشة أمامه.

عزز سلوكه الإيجابي بإظهار التقدير لسلوكه عندما يحترم خصوصيـات الآخرين.

اطلب منه بحزم ولكن بلطف ومرح بالتزام حدوده وعدم التدخل فيما لا يعنيه.

 3- التعليم يعتمد على التلقين والحفظ ولا للفهم فمن يمتلك قدرة الحفظ ينجح والفاهم ليس له مجال في التعليم .
 تطوير المناهج في المدارس والجامعات وكثرة الأنشطة توضح قدرات الطلبة والتلاميذ على الفهم والحفظ، والاعتماد في آلية التعليم على الفهم اولًا ثم الحفظ .

4-التعرض للظلم في العمل من الوسطة والمحسوبية أشعر بأن السبب صمتى  .

 الدكتور إبراهيم الفقي سامح نفسك ولا تحاربها:تمتع بسماحة لنفس وصفائها مع نفسك ومع الآخر، ابدأ بالتسامح مع ذاتك لا تحاربها ولا تعاندها، تعرف على الأخطاء وناقشها بهدوء، وتخلص من الذات السلبية لديك لتبدأ حياتك وتنهيها بأمان مهما تعرضت لمواقف لا تستطيع تغيرها فهذا ربما قدر وسوف يأتى الأفضل .

5-سوء الأخلاقيات في الشارع والتعامل مع الآخرين بمنتهى القسوة.

الدكتور إبراهيم الفقي يدعو الناس بالتظاهر بالابتسامة ودع الأمور تسير:وما زال خبراء التنمية البشرية عن أهمية الابتسامة، فعليك بالاحتفاظ بالابتسامة على وجهك حتى وإن كنت تشعر بالضيق، فالتظاهر بالابتسامة يسرب انطباعًا إلى العقل الباطن بأن القادم أفضل، قرر أن تبتسم باستمرار ودع الأمور تسير.

6- غياب الضمير في حياتنا ولا ندرك مدى خطورة النتيجة لذلك. 

الدكتور إبراهيم الفقي عش كل لحظة وكأنها آخر لحظة فى حياتك:عندما تعيش كل لحظة وكأنها آخر لحظة فى حياتك، ستلازمك السعادة والراحة النفسية والطمأنينة، فقط عليك أن تعيش بالإيمان، عيش بالحب والأمل، وعيش بالكفاح وقدر الحياة.

7- الأم عندما تكبر في السن لا تجد أولادها حولها أو يريدون أولادها أن تذهب دار المسنين.

الدكتور مصطفى محمود قال الرحمة أعمق من الحب وأصفى وأطهر، فيها الحب، وفيها التضحية، وفيها إنكار الذات، وفيها التسامح، وفيها العطف، وفيها العفو، وفيها الكرم، وكلنا قادرون على الحب بحكم الجُبلة البشرية، وقليل منا هم القادرون على الرحمة .
8- معاناة الناس البسطاء ومن لا يملك دخل ثابت أو شهادة وكل يوم من حال إلى حال.
الدكتور مصطفى محمود ليس عيبًا أن نكون فقراء.. ولكنها جريمة أن نكون متخلفين

ومن يقرأ التاريخ لا يدخل اليأس إلى قلبه أبدًا، وسوف يرى الدنيا أيامًا يداولها الله بين الناس، الأغنياء يصبحون فقراء، والفقراء ينقلبون أغنياء، وضعفاء الأمس أقوياء اليوم، وحكام الأمس مشردو اليوم، والقضاة متهمون، والغالبون مغلوبون، والفلك دوار والحياة لا تقف، والحوادث لا تكف عن الجريان، والناس يتبادلون الكراسى ، ولا حزن يستمر ولا فرح يدوم .

9- الكتابة على الكمبيوتر لإدخال بيانات وأنت في نهاية الكتابة تجد نفسك نسيت تغير لغة الكتابة وتكتب لغة أخرى.
 النظر على لغة كتابة لوحة المفاتيح قبل البداية في العمل كل مرة حتى لا تتعرض للمواقف مرة ثانية .

10- الوظيفة المناسبة معظم الأشخاص لا يعمل بشهادته .

اعتمد على قدراتك وابذل قصارى جهدك واعرف جيدًا انك قادر على أن تثبت نفسك في مجال عملك من أجل الارتفاع من شأنك وتطوير مجالك وهذا يعود بالنفع عليك والارتقاء وأيضًا الراحة النفسية واستقرار حياتك حتى تجد ما يناسبك . 

التعليقات...

مقالات ذات صله ...

كاريكاتير ...

آخر الأخبار...


جدنا على الفيس بوك ...

استطلاع الرأى ...

في رأيك هل تغيير الحكومة هو الحل ؟

نعم
لا
لا اهتم

استطلاع الرأى ...

في رأيك هل تغيير الحكومة هو الحل ؟

رجوع ...