أخبار عاجلة

مدارس المستقبل الحديثة لغات تحتفل بأوائل المرحلة الأبتدائية الوطن اليوم افضل طريقة لقضاء الديون الوطن اليوم متى تسقط كرامتك ؟ الوطن اليوم زوجة حائرة : زوجي له علاقات نسائية ويفضل الانترنت على الوطن اليوم للكبار فقط الوطن اليوم أقتلوا ولدي الوطن اليوم عاهدت أمي الوطن اليوم هاوي الوطن اليوم حل مضمون لجميع االمشكلات الوطن اليوم كيف تغير روتين حياتك الوطن اليوم أغرب قصة انتحار في العالم الوطن اليوم الأكتئاب شبح يهدد حياتك بالتوقف الوطن اليوم نصائح تمنحك النشاط صباحا وتغنيك عن تناول القهوة الوطن اليوم التحقيق مع المعلمة المتهمة بقطع أوردة طالب بالجيزة الوطن اليوم عروس تفقد 50 كيلو جرام من وزنها بعد مشاهدة صور خطوبتها الوطن اليوم الكزبرة والبقدونس لحرق الدهون الوطن اليوم ماهو دعاء رد الكرب والبلاء ؟ الوطن اليوم 7 عبارات تتسبب في الطلاق الوطن اليوم عجوز ترزق بأربعة توائم الوطن اليوم مشروب يفقد الإنسان 20 كيلو من وزنه خلال شهرين الوطن اليوم أضرار نوم المرأة الحامل على بطنها الوطن اليوم قصة شاب مع فتاة (كما تدين تدان ) الوطن اليوم
>> >> “الثقافة” تقيم عدة فعاليات ثقافية وفنية بالقاهرة والمحافظات في ذكرى ثورة 30 يونيو ...

فن

“الثقافة” تقيم عدة فعاليات ثقافية وفنية بالقاهرة والمحافظات في ذكرى ثورة 30 يونيو

كتب : أ ش أ

30 يونيو 2016        عدد المشاهدات : 259

تقيم وزارة الثقافة عدة فعاليات ثقافية وفنية بالقاهرة والمحافظات في إطار احتفالاتها بذكرى ثورة 30 يونيو وذلك تحت رعاية وزير الثقافة حلمي النمنم.

وذكرت الوزارة – في بيان أمس الأربعاء أن الهيئة العامة لقصور الثقافة تنظم مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية بمسرح سور القاهرة الشمالي وبوابة النصر وشارع الجمالية في التاسعة من مساء 30 يونيو.

فعلى مسرح سور القاهرة الشمالي يقام استعراض فني بعنوان “بشرة خير” لقصر ثقافة الطفل بجاردن سيتي إلى جانب تقديم مجموعة من العروض الفنية لفرقة كورال أطفال شبرا الخيمة وفرقة الإسماعيلية للفنون الشعبية إضافة إلى عرض مسرحي بعنوان “لعبة الحب” لقصر ثقافة دمياط.

وعلى مسرح بوابة النصر تعقد أمسية شعرية يشارك فيها الشعراء أمل عامر وسالم الشهباني وسعيد شحاتة في العاشرة مساء.

أما في شارع الجمالية تقام مجموعة من العروض الفنية لفرق التنورة والإسماعيلية للفنون الشعبية وأجيال لفنون العرائس, حيث تقدم العروض من أمام مقر قصر الغوري وصولا إلى بوابة النصر.

كما تشارك الهيئة في الاحتفالات التي تنظمها جميع المحافظات المصرية من خلال الفرق الفنية والعروض المسرحية والندوات الخاصة بهذه المناسبة.

وتنظم دار الأوبرا المصرية حفلا فنيا للفرقة القومية العربية للموسيقى بقيادة المايسترو حازم القصبجي بعنوان “وهابيات” بمعهد الموسيقى العربية, وحفل آخر بعنوان “وطنيات” لفرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربي, بقيادة المايسترو عبد الحميد عبد الغفار على مسرح سيد درويش. كما يقدم المنشد عامر التوني وفرقته “المولوية” عروضها الفنية على مسرح الجمهورية.

أما صندوق التنمية الثقافية فينظم حفلا مساء الجمعة (الأول من يوليو) بقصر المانسترلي بالمنيل بعنوان “وطنيات مصرية” يشهد تقديم مجموعة من روائع الأعمال الوطنية.

ويعد الحفل وينفذه مدير بيت الغناء العربي الفنان محسن فاروق ويشارك به فنانو الموسيقى العربية محمود عبد الحميد, وداليا فؤاد وعبير أمين إضافة إلى الأصوات الفائزة بمسابقة الصوت الذهبي ثريا مدحت ومحمد شتا وهشام صفوان بمصاحبة فرقة سفراء الموسيقى العربية بقيادة المايسترو ممتاز طلعت.

التعليقات...

مقالات ذات صله ...

كاريكاتير ...

آخر الأخبار...


جدنا على الفيس بوك ...

استطلاع الرأى ...

في رأيك هل تغيير الحكومة هو الحل ؟

نعم
لا
لا اهتم

استطلاع الرأى ...

في رأيك هل تغيير الحكومة هو الحل ؟

رجوع ...